الاثنين، 26 فبراير 2018

مقعد فارغ * * * بقلم الشاعر المتالق جمعه يونس

  • مقعد فارغ
  • ................
  • الرياح تداعب
  • أغصان الأشجار 
  • حولى
  • والعصافير
  • الصغيرة تزقزق
  • وتتقافز فرحة
  • وأنا أنظر فى سكون
  • إلى مقعدك الفارغ
  • هنا 
  • كانت تجمعنا اللقاءات
  • والأمسيات الجميلة
  • كل ليلة
  • أتلفت حولى 
  • لا أدرى إن كنت أبحث
  • عنك
  • أم إخبىء 
  • الدمعات قبل أن تظهرها عينى
  • كأنى أنتظرك
  • ومقعدك الفارغ 
  • تحت الشجرة
  • ينظر لى
  • وحنينى يزداد
  • بحرقة
  • يأخذنى بشدة 
  • إلى البكاء
  • هنا كنا نخطوا سويا
  • هنا
  • كنا نجلس
  • هنا
  • أنطلقت فى بكاء
  • حارق
  • وأنا أسمع
  • صدى ضحكاتك
  • هنا 
  • أستراحت نفسى
  • قليلا ً
  • لعلى أنام بهدوء
  • هذه الليلة
  • دون أن تؤرقنى
  • ذكرياتك
  • وأنا أتسأل لماذا نحب ؟
  • ولماذا نتخاصم..؟
  • طالما سيأتى حتما ً
  • يوما ً ونفارق
  • علينا أن نتسامح
  • أن نتصافح
  • أن نعفو
  • علينا أن نودع الأشياء
  • التى تركت بداخنا ذكرى
  • علينا أن نقول وداعا ً
  • عند كل محطة
  • قبل أن نتكىء فوق جروحنا
  • ونجهش بالبكاء
  • فيما بعد
  • وأنا أنظر بعمق
  • الى مقعدك الفارغ
  • بداخلى 
  • وكأنى أرى
  • كل المقاعد قد شاخت
  • واصبحت باهنة 
  • وربما مل الجالسون عليها 
  • وقرروا الرحيل
  • فجأه
  • فأصبحت 
  • بداخلى 
  • الأن 
  • فارغة 
  • ................
  • بقلم // جمعه يونس //
  • 11 نوفمبر 2017
  • مصر العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الا يا وطني.. * * * بقلم الشاعرة المتالقة ملاك شمس ناصر

الا يا وطني..  أنت الحلم عشقناك وطناً وعشقنا الألم بحجارتك ثوراتنا و زغاريد امهاتنا تشحذُ الهمم كلنا عروسك حبك ينشده المبسم بعزمك...