الخميس، 31 أغسطس 2017

البطاقة الحمراء * * * بقلم الشاعر المتالق تحسين احمد

البطاقة الحمراء
......................
كلما تأملت في طرقات روما
اكتشفت بأن النصر احياناً
اسوء من الهزيمة ..
قالت حدثني عنك ..
انا ياسيدتي لم إولد بعد
حتى انني كلما حككت فروة رأسي
لم اجد وقتاً.. ولا مطر
كنت لغزاً مذ كنت لا اعرفك
وحتى ونحن الان في قارب واحد
فأن اخذك الموج بعيداً.. حتماً ساعود
الشواطىء تعرف ذلك...
..........................
بألأمس احداهن تومأ  لي من نافذتها المطلة على الشارع..
ذات اللحظه التي سقطت ورقة يابسة من شجرة
تسلل السؤال لماذا هذه .. ولماذا ذاك
توهج ضوء ما
عرفت انه الخريف
كلانا اشجار سيدتي
علينا ان ننتظر الربيع
او نودع الفصول
القادمون سيدتي .. لا يفهمون اواخر الليل..
...............................
كلما طالت فترة العبث
تراني اتردد الى حانات ذاتي
وخمرها .. ونشوتها .. وقهقهات الوجع فيها
ارنو الى اي صخرة على شاطىء الروح
تراها كم ستصمد امام الموج
او فاتنة تلتحف الشمس والرمال
فأكتشفت ان هناااااااااك  مكاني..
في الذات لا شيء اصدق من العناوين..
الامنيات درج كبير
نخبأ به لوازم احلامنا فقط
.....................................

اذا لم تشتري لي الفستان
سأعتبرك بلا محبة
ضحكت كثيراً..
اشهرت بطاقة حمراء أمام وجهي
استيقضت ثم غادرت السرير
لاسئلها .. اي لون تحبين....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الا يا وطني.. * * * بقلم الشاعرة المتالقة ملاك شمس ناصر

الا يا وطني..  أنت الحلم عشقناك وطناً وعشقنا الألم بحجارتك ثوراتنا و زغاريد امهاتنا تشحذُ الهمم كلنا عروسك حبك ينشده المبسم بعزمك...